نبذة مختصرة عن الجامعة

جامعة كولورادو بولدر (بالإنجليزية: University of Colorado Boulder)‏، هي جامعة بحث عامة تقع في بولدر (كولورادو)، الولايات المتحدة. وهي جامعة رائدة في نظام جامعة كولورادو وتم تأسيسها قبل خمسة أشهر من قبول كولورادو في الاتحاد عام 1876. في عام 2015، ضمت الجامعة تسع كليات ومدارس وقدمت أكثر من 150 برنامجًا أكاديميًا والتحق بها ما يقرب من 17000 طالب. في تاريخها، يُسجل انضمام اثنا عشر شخص من الحائزين على جائزة نوبل وتسعة من زملاء ماك آرثر و 20 رائد فضاء إلى جامعة كولورادو بولدر طلابًا أو باحثين أو أعضاء هيئة تدريس. تلقت الجامعة ما يقرب من 454 مليون دولار في الأبحاث الممولة في عام 2010 لتمويل برامج مثل مختبر فيزياء الغلاف الجوي والفضاء والمعهد المشترك للفيزياء الفلكية المخبرية (JILA).

أبرز مميزات الجامعة

جامعة كولورادو بولدر هي الجامعة البحثية الرئيسية في منطقة روكي ماونتن في الولايات المتحدة ، ولدى جامعة كولورادو بولدر تقليد أكاديمي فخور ، مع خمسة من الحائزين على جائزة نوبل في العلوم ، وتسعة من الحاصلين على منحة ماك آرثر "منحة عبقرية" ، وأكثر من 100 باحث في برنامج فولبرايت منذ عام 1982 ، وحوالي 80 عضوًا مشتركًا في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم ، والأكاديمية الوطنية للتعليم ، والأكاديمية الوطنية للهندسة ، والأكاديمية الوطنية للعلوم. شارك العديد من أعضاء هيئة التدريس في جامعة CU Boulder من مركز البيانات الوطني للثلج والجليد بجائزة نوبل للسلام لعام 2007 مع نائب الرئيس السابق آل جور لمساهماتهم في التقرير الدولي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ. صنفت الجامعة تاريخيًا كواحدة من أفضل خمسة مصادر لمتطوعي فيلق السلام بين الولايات المتحدة

اسم الجامعة :

جامعة كولورادو في بولدر

الدولة :

الولايات المتحدة

المدينة :

كولورادو سبرينغس

الايميل الخاص بالجامعة :

community@colorado.edu

الموقع الالكتروني للجامعة :

عنوان الجامعة :

914 برودواي

نوع الجامعة

جامعة حكومية

التكلفة الابتدائية للجامعة

كشف علامات الثانوية العامة باللغة الانجليزية. الكفالة المالية تفيد بأن الطالب يستطيع تحمل نفقات الدراسة في الجامعة المعنية. بعض الجامعات تطلب: أ‌. صورة عن شهادة الميلاد مصدقة حسب الأصول. ب‌. ... تعبئة طلبات الالتحاق بالجامعة (لكل جامعة طلبها الخاص بها). صورة عن جواز السفر. أربع صور شخصية.
عذرا لم يتم اضافة كليات للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة تفاصيل مالية للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة مساكن طلابية للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة منحة دراسية حتى الان ..
avatar
فتحية حمد جودا
-

 الدرجة العلمية

-


الايميل الخاص بالجامعة

tohajoda@gmail.com


هاتف الجامعة

-


الدولة

- - -


عنوان الجامعة

-