نبذة مختصرة عن الجامعة

جامعة جونز هوبكينز تأسست سنة 1876، هي جامعة خاصة بحثية، مقرها في بالتيمور بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة.[2][3][4] سميت بهذا الاسم نسبة إلى جونز هوبكينز عندما ترك في وصيته 7.000.000 دولار للجامعة ومستشفى جونز هوبكينز أيضا كتبرع خيري، وفي هذا الوقت كان هذا المبلغ هو أكبر وصية تترك للأعمال الخيرية في هذا الوقت في تاريخ الولايات المتحدة والتي تساوي في الوقت الحالي حوالي 131.000.000 دولار أمريكي لسنة 2006. افتتحت الجامعة في 22 فبراير 1876 بهدف أساسي وهو تنمية الأبحاث وتشجيع التلاميذ الذين عن طريق اجتهادهم سيقوموا بتطوير العلوم المرجوة وكان أول رئيس لها هو دانييل جيت جيلمان.

أبرز مميزات الجامعة

تعتبر هذه الجامعة من أوائل الجامعات في التصنيف العالمي لجودة التعليم وحصلت الجامعة على الاعتراف الدولي منذ نشأتها وتعتبر أحد أهم منابر العلم في العالم. هوبكنز هي من الجامعات العالمية الرائدة في مفهوم الجامعة البحثية الحديثة في الولايات المتحدة، وتحتل المرتبة الأعلى بين هذه الجامعات في العالم طوال تاريخها. صنفت جونز هوبكنز رقم 1 بين المؤسسات الأكاديمية في الولايات المتحدة في مجال العلوم الطبية والابحاث الهندسية لمدة 31 عاما متتالية. ، ثمانيه وثلاثين من الحائزين على جائزة نوبل من الدارسين أو العاملين في جامعه جونز هوبكنز، والبحوث بالجامعة هو من بين الأكثر ذكرا في العالم.

اسم الجامعة :

جامعة جونز هوبكنز

الدولة :

الولايات المتحدة

المدينة :

بالتيمور

الايميل الخاص بالجامعة :

gotojhu@jhu.edu

الموقع الالكتروني للجامعة :

عنوان الجامعة :

جامعة جونز هوبكنز ، تشارلز وشارع 34 ، بالتيمور ، ماريلاند 21218-2680 ، الولايات المتحدة الأمريكية

نوع الجامعة

جامعة اهلية

التكلفة الابتدائية للجامعة

رسوم التقديم أو الإعفاء من الرسوم 70 دولارًا أمريكيًا رسوم طلب غير قابلة للاسترداد أو تنازل عن الرسوم. الإعفاء من الرسوم متاح عبر تطبيق Coalition for College أو Common Application. توقيع اتفاقية القرار المبكر وثيقة من التحالف من أجل الكلية أو التطبيق المشترك. تقرير المدرسة الثانوية توصية مستشار المدرسة ، نسخة ، وملف المدرسة الثانوية. اثنان من تقييمات المعلم تقييمات من اثنين من المعلمين يمكنهم تقديم نظرة ثاقبة لك وعملك.
عذرا لم يتم اضافة كليات للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة تفاصيل مالية للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة مساكن طلابية للجامعة حتى الان ..

منج جونز هوبكنز

المملكة العربية السعودية - مكة المكرمة

منح جون هوبكنز التي تتلقاها ستحل أولاً محل القرض و / أو جزء العمل الخاص بك مالي حزمة المساعدات. جامعة جونز هوبكنز المنح الدراسية أو منح لن يتم تخفيضها بالنسبة للطلاب الذين يتلقون منحًا خارجية ما لم تت...

التفاصيل
avatar
فتحية حمد جودا
-

 الدرجة العلمية

-


الايميل الخاص بالجامعة

tohajoda@gmail.com


هاتف الجامعة

-


الدولة

- - -


عنوان الجامعة

-