نبذة مختصرة عن الجامعة

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن هي جامعة سعودية حكومية تقع في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية. تم افتتاحها رسمياً بالمرسوم الملكي الصادر في تاريخ 5 جمادى الأولى 1383هـ الموافق 23 سبتمبر 1963م بمسمى كلية البترول والمعادن و في عام 1975م تم تغيير مكانتها الأكاديمية واسمها لتصبح جامعة البترول والمعادن، وفي عام 1986م تم تغيير اسم الجامعة ليستقر كما هو الآن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك بعد زيارة الملك فهد لها، وتعتبر الجامعة المؤسسة الرائدة في العلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية، وهي الجامعة الأولى عربياً في عدد براءات الاختراع، حيث تضم ثلثي براءات الاختراع في العالم العربي، وتأتي في المرتبة السادسة على مستوى جامعات العالم بحسب تصنيف مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع. كما دخلت ضمن قائمة أفضل مئتي جامعة على مستوى العالم، بحسب موقع موقع الشركة البريطانية QS، في تصنيف لعام 2020-2021، ومنذ تأسيسها حتى عام 2014م، تخرج منها 30,831 شخص، بينهم 3,346 يحملون شهادة الماجستير و 217 شخص يحملون شهادة الدكتوراه. ظلت الجامعة منذ إنشائها تقدم التعليم الجامعي مقتصرا على الطلاب دون الطالبات حتى عام 2019 إذ أتاحت المجال أمام الطالبات للتقديم على برامج الدراسات العليا للطالبات كمرحلة أولى وفي تخصصات محددة.

أبرز مميزات الجامعة

رؤيتنا أن تكون جامعة فريدة متميزة ببحوثها المتقدمة ، وبكفاءة خريجيها في المنافسة عالميأ ، وبريادتها في مجالات الطاقة. الإبداع: تشجيع الأفكار الإبداعية والترفيه والحلول في التعليم والتعلم ، والبحث ، ووضعها في طليعة اهتمامنا والمبادرات. الامتياز: السعي للتفوق في ما نقوم به من خلال تعظيم مهاراتنا وتحسين أعمالنا باستمرار لتحسين نوعية منتجاتنا وخدماتنا. استجابة: تقديم الخدمة والتركيز على استجابة متطلبات العملاء . القيادة: تقديم الأدوار القيادية والتحفيز لدعم المهنيين والمسؤولين. النزاهة: االإلتزام بالسلوك والأخلاق المهنية المبنية على الصدق والاخلاص والثقة المتبادلة. الإنصاف: التعامل بالعدل وإنسانية مع جميع الناس ، واحترام العدالة والحقوق الفردية والحرية.

اسم الجامعة :

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

الدولة :

المملكة العربية السعودية

المدينة :

الظهران

الايميل الخاص بالجامعة :

info@kfupm.edu.sa

الموقع الالكتروني للجامعة :

عنوان الجامعة :

الظهران، 31261، المملكة العربية السعودية،

نوع الجامعة

جامعة حكومية

التكلفة الابتدائية للجامعة

• أن يكون الطالب خريج الثانوية العامة أو الثانوية نظام المقررات أو منهج عالمي (علوم طبيعية) في العام الذي يتم فيه القبول أو العام السابق له. • اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في العام الذي يتم فيه القبول أو العامين السابقين له. • اختبار التحصيلي في العام الذي يتم فيه القبول أو العام السابق له. • لم يسبق للطالب الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو أي من كليات المجتمع التابعة للجامعة.
عذرا لم يتم اضافة كليات للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة تفاصيل مالية للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة مساكن طلابية للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة منحة دراسية حتى الان ..
avatar
جواهر جودا
-

 الدرجة العلمية

-


الايميل الخاص بالجامعة

jojo-war@hotmail.com


هاتف الجامعة

-


الدولة

- - -


عنوان الجامعة

-