نبذة مختصرة عن الجامعة

تأسست جامعة العاصمة الطبية (CMU) في عام 1960 ، وتضم 10 كليات بما في ذلك كلية العلوم الطبية الأساسية ، وكلية الصحة العامة ، وكلية البيولوجيا الكيميائية والعلوم الصيدلانية وما إلى ذلك ، ومعهد بكين لاضطرابات الدماغ. يوجد بالجامعة أيضًا 19 مدرسة إكلينيكية بما في ذلك المدارس في مستشفى Xuanwu ومستشفى بكين للصداقة ومستشفى بكين تشاويانغ وما إلى ذلك بالإضافة إلى 37 قسمًا ومعهدًا إكلينيكيًا. تقوم جامعة CMU بتنمية المواهب الأكاديمية والتطبيقية في الطب والتخصصات ذات الصلة من خلال 16 برنامجًا لدرجة البكالوريوس و 59 برنامجًا لدرجة الدكتوراه و 78 برنامجًا لدرجة الماجستير و 9 محطات عمل لما بعد الدكتوراه. إجمالي عدد المعلمين والأطباء والموظفين العاملين في الجامعة هو 35128 (1560 في الحرم الجامعي و 33568 في المستشفيات التابعة) بما في ذلك 6 أكاديميين و 667 أستاذًا و 1114 أستاذًا مشاركًا و 362 طبيبًا مشرفًا و 745 مشرفًا رئيسيًا. تضم جامعة CMU 10،132 طالبًا بدوام كامل بما في ذلك 2،934 طالب دراسات عليا و 1،559 من طلاب برنامج 7 سنوات و 3،214 طالب دراسات عليا و 1،983 طالبًا مهنيًا و 433 طالبًا دوليًا. يتمتع خريجو جامعة كارنيجي ميلون بسمعة طيبة في تحقيق مستوى تعليمي عالٍ.

أبرز مميزات الجامعة

جامعة العاصمة الطبية (CMU) هي مؤسسة أكاديمية معروفة لكفاءتها القوية في البحث العلمي. تستضيف العديد من التخصصات والمختبرات الوطنية والبلدية الرئيسية وبعض محطات التبادل لأبحاث ما بعد الدكتوراه تشمل التخصصات الجامعية ، القوية في كل من الأكاديميين والبحث ، 10 تخصصات رئيسية وطنية ، و 14 تخصصًا رئيسيًا في الطب الصيني التقليدي ، و 19 تخصصًا رئيسيًا لبلدية بكين وتخصصات بناء رئيسية ، ومجموعة انضباط واحدة لمؤسسات التعليم العالي في بكين. كما شكلت الجامعة مجموعة من المعامل ومراكز البحث الوطنية والبلدية الرئيسية. بلغ تمويل البحث في عام 2013 أكثر من 400 مليون يوان. تدعم CMU وتعزز التواصل والتعاون الدوليين وقد وقعت اتفاقيات للتعليم المشترك والعلماء الزائرين والبحث مع جامعات ومنظمات أجنبية من أكثر من 30 دولة ومنطقة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وبريطانيا والسويد والنرويج وهونغ كونغ وتايوان وهلم جرا.

اسم الجامعة :

جامعة العاصمة الطبية

الدولة :

الصين

المدينة :

بكين

الايميل الخاص بالجامعة :

yjsy@ccmu.edu.cn

الموقع الالكتروني للجامعة :

عنوان الجامعة :

10 Xitoutiao ، Youanmen Fengtai

نوع الجامعة

جامعة اهلية

التكلفة الابتدائية للجامعة

الحصول على درجة البكالريوس اجتياز امتحانات القبول اجادة اللغة الصينية
عذرا لم يتم اضافة كليات للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة تفاصيل مالية للجامعة حتى الان ..
عذرا لم يتم اضافة مساكن طلابية للجامعة حتى الان ..

المنحة الوطنية

المملكة العربية السعودية - مكة المكرمة

 من أجل تنفيذ روح الوثيقة المعنونة "التدابير الإدارية لإدارة المنح الوطنية ، والمنح الدراسية الملهمة الوطنية ، ومنح بكين الوطنية للكليات الجامعية العامة والمدارس المهنية العليا في بكين" (Jingjiaocai...

التفاصيل
avatar
جواهر جودا
-

 الدرجة العلمية

-


الايميل الخاص بالجامعة

jojo-war@hotmail.com


هاتف الجامعة

-


الدولة

- - -


عنوان الجامعة

-