جامعة طوكيو

اليابان

منح طوكيو

  • معلومات المنحة
  • معلومات المانح
  • التعليقات

نبذة عن المنحة

إذا كنت ترغب بالدراسة في كوكب اليابان يمكنك التقديم في منحة جامعة طوكيو الدراسية الممولة بالكامل والمقدمة للطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات حول العالم الذين يرغبون في الحصول على فرصة لبدء دراسة درجة الماجستير أو الدكتوراه في اليابان للعام الدراسي 2020-2021. تساعد المنح الدراسية على تعزيز أهدافك الأكاديمية والوظيفية عن طريق إزالة الحواجز المالية من أجل تغطية نفقات الدراسة.


متطلبات المنحة

  • الدول المؤهلة : جميع الجنسيات. ( الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن )
  • التخصصات المتاحة: برنامج درجة الماجستير والدكتوراه في أي من التخصصات المتاحة بالجامعة.
  • معايير الأهلية : لكي يكون المتقدم مؤهلاً ، يجب أن يستوفي جميع المعايير التالية:
  • الطلاب الذين يحملون جنسية غير يابانية والذين سيحصلون على حالة تأشيرة “طالب جامعي” اعتبارًا من 1 أكتوبر 2020 ، وسيسجلون إقامتهم في اليابان

مييزات المنحة

  • ستوفر لك الجامعة فرصة رائعة ستساعدك في الحصول على تعليم في اليابان من خلال تزويدك بالدعم المالي. إذا وجدت نفسك تكافح من أجل الحصول على التعليم في الخارج ، فقد تكون هذه فرصتك لتحقيق هدفك التعليمي.

التخصصات المشمولة في المنحة

شاملة لكافة التخصصات


هل المنحة مخصصة لجنسيات محددة

لا

للتقديم والمزيد من المعلومات

اضغط هنا

مقدم المنحة

جامعة طوكيو


البريد الإلكتروني

ylabhp@gmail.com


رقم الهاتف

+81 3-3812-2111


الدولة - المدينة

اليابان - طوكيو


العنوان

Tokyo Daigaku, 7-3-1 Hongo, Bunkyo-ku, Tokyo 113-8654, Japan


نبذة عن المانح

جامعة طوكيو (باليابانية: 東京大学) (وتنطق بالإنجليزية Tōkyō daigaku). اسمها الرسمي باللغة الإنجليزية هو The University of Tokyo، عادة ما تختصر ويعبر عن جامعة طوكيو بـ طوداي (東大, Tōdai). تحتوي جامعة طوكيو على 10 كليات بمجموع 30.000 طالب منهم 2.100 طلاب أجانب. وتنتشر جامعة طوكيو على خمس حرم جامعية رئيسية وأخرى فرعية. تتضمن الجامعة ثلاثة أقطاب رئيسية تقع في طوكيو والمناطق المحيطة بها، وبصفة أكثر تحديداً في هونغو Hongo، كومابا Komaba، كاشيوا Kashiwa. تضم الجامعة 28000 طالب من بينهم 2100 أجنبي، كما تضم 7637 شخصاً يعملون في الأنشطة المرتبطة بالبحث والتدريس. تنقسم الجامعة إلى عشرة كليات (تضم عشرة كليات في المرحلة الأولى، و14 كلية في المراحل اللاحقة)، تحتوي الجامعة العديد من المرافق، منها مستشفيين (02)، مكتبة تضم أكثر من ثمانية ملايين عنوان وكذلك ملحق. من بين الطلاب السابقين للجامعة، 17 منهم تقلدوا منصب الوزير الأول في اليابان، وسبعة منهم فازوا بجائزة نوبل، ثلاثة منهم حصلوا عل جائزة بريتزكر Pritzkar وثلاثة منهم رواد فضاء، وطالب آخر متحصل على ميدالية فيلدز Fields.


الموقع الالكتروني

اضغط هنا

من فضلك قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق
المعلومات الأساسية

منح طوكيو

2021 Jan 20

2021 Jun 10

التقديم مازال مستمر

غير محدد

مقترحات أخرى

عرض التفاصيل

منحة جامعة طوكيو للعلوم من نوع المنفعة "منحة إيبوكي الجديدة"

تم تصميم نظام "منحة إيبوكي الجديدة" للمنح الدراسية من جامعة...

(145)
0 إعجابات
14 زائر