جامعة جنيف

سويسرا

منح جنيف

  • معلومات المنحة
  • معلومات المانح
  • التعليقات

نبذة عن المنحة

ترحب جامعة جنيف بطلبات التقديم من جميع الطلبة ذو التحصيل الأكاديمي المتفوق والدوافع المتميزة والذين يرغبون باستكمال دراسة الماجستير في أحد التخصصات التي توفرها الكلية. تدرّس التخصصات المطروحة إما باللغة الإنجليزية أو باللغتين الإنجليزية والفرنسية. يتم إعطاء المنحة بناءً على التميز الأكاديمي.


متطلبات المنحة

  • أن يكون المتقدم ناجحًا أكاديميًا في نهاية الفصل الدراسي الأول له / لها.
  • السيرة الذاتية, رسالة الحافز, نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي, الشهادة الجامعية, نسخة من جواز السفر, شهادة اللغة, رسالة توصية

مييزات المنحة

  • التمويل المقدم من خلال منحة جامعة جنيف في سويسرا
  • سوف تقدم الجامعة تمويل يصل إلى CHF 10،000-15،000 في السنة. تُمنح لمدة عام واحد وتمدد للمدة العادية لبرنامج الماجستير المختار (ثلاثة أو أربعة فصول دراسية).

التخصصات المشمولة في المنحة

شاملة لكافة التخصصات


هل المنحة مخصصة لجنسيات محددة

لا

للتقديم والمزيد من المعلومات

اضغط هنا

مقدم المنحة

جامعة جنيف


البريد الإلكتروني

secretariat-rectorat@unige.ch


رقم الهاتف

+41 22 379 71 11


الدولة - المدينة

سويسرا - جنيف


العنوان

24 rue du Général-Dufour


نبذة عن المانح

جامعة جنيف (بالفرنسية: Université de Genève)‏ هي جامعة بحوث عامة تقع في جنيف، سويسرا. أسسها في 1559 جون كالفن حلقةً للدراسات اللاهوتية و كلية الحقوق. وظلت تركز على علم اللاهوت حتى القرن السابع عشر، عندما أصبحت مركزا للمنح الدراسية للتنوير. وفي عام 1873 أسقطت انتماءاتها الدينية وأصبحت جامعة علمانية. واليوم، تعتبر جامعة جنيف هي ثاني أكبر جامعة في سويسرا. تقدم الجامعة برامج في مختلف المجالات ولكن على وجه الخصوص في المجالات الأكاديمية والبحثية وبرامج في العلاقات الدولية (وذلك لضيافة جنيف العديد من المنظمات الدولية) و اللاهوت القانون الفيزياء الفلكية، و علم الفلك، و علم الوراثة (مع سجل مساهمات بارزة في ميادين علم الكواكب و علم الوراثة). يتم التدريس أساسا باللغة الفرنسية. كما أن الجامعة تسعى بنشاط بالتدريس و البحوث، وخدمة المجتمع المحلي هدفا أساسيا لها. حصلت الجامعة على المرتبة الأولى جامعةً عموميةً في أوروبا القارية والمرتبة الثانية والثلاثين على نطاق العالم بين في ترتيب أبرز 100 جامعة في العالم من قبل مجلة نيوزويك كما أن الجامعة عضو في رابطة جامعات البحوث الأوروبية.


الموقع الالكتروني

اضغط هنا

من فضلك قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق
المعلومات الأساسية

منح جنيف

2021 Jan 23

2021 Jul 31

التقديم مازال مستمر

غير محدد