مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية

عن المنح

"ولد الرائد الأول للمؤسسة الشيخ سليمان بن عبد العزيز بن صالح الراجحي قرابة العام 1348هـ / 1929م ونشأ الشيخ في البكيرية ضمن عائلة فقيرة وسط ظروف حياتية صعبة. كان شغوفاً بالعمل، وكانت عزيمته في طلب الرزق قوية حيث عمل بكثير من المهن ، كحمّال ورمَّاد وطبّاخ وقهوجي وحارس لبضاعة البائعين في السوق حتى منّ الله عليه وأصبح أحد أهم رجال الأعمال في العالم تأثيراً وثروة."

حول المنح

تقدم المؤسسة كل عام منحا لما يقارب 1200 مشروع من المشاريع التي تنفذها الجهات الخيرية والحكومية والجهات غير الربحية في المملكة العربية السعودية. وتتوزع هذه المشاريع على 8 مسارات للمنح، لكل منها ضوابطه ومعاييره وسياساته ونماذجه الخاصة وفق ما هو مفصل في الأدلة المختلفة التي يمكن الحصول عليها عند الدخول إلى رابط (أدلة التعليمات والنماذج) من قائمة (المنح) في موقع المؤسسة. ويتطلب تقديم طلب المنح للمؤسسة مراجعة الجهة دليل التعليمات الخاص بكل مسار واستيعابه بشكل كامل بما يضمن إعداد طلب المنحة وفق متطلبات المسار المطلوب الحصول على المنح فيه.
"تقدم المؤسسة المنح بشكل أساسي للجهات الخيرية المرخصة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما تقدم المنح للجهات الحكومية والجهات غير الربحية بشرط توافر أربعة ضوابط أساسية لا يمكن تقديم المنح لأي جهة بدونها، وهي: أن تكون الجهة خيرية أو غير ربحية. وجود تصريح رسمي من جهة الاختصاص. وجود حساب بنكي باسم الجهة الصريح باستثناء الجهات الحكومية والجهات الفرعية التي تتبع لجهات رئيسية لها حساب بنكي. وجود قوائم مالية بحيث تخضع حسابات الجهة إلى مراجعة مكتب محاسب قانوني باستثناء الجهات الجديدة والجهات الحكومية."
لايوجد صور لهذا الاعلان

شاركنا بتعليق

سجل حتى يتسنى لك التعليق