بسم الله الرحمن الرحيم


مدينة بنجلور هي عاصمة ولاية "كارناتكا" التي تقع في جنوب غربها وهي تعد ثالث اكبر مدينة هندية. ويبلغ عدد سكانها قرابة 8 مليون نسمة. ويوجد بها عدة ديانات منها: الإسلام (الحمدلله), المسيحية والهندوسية.
وتعد مدينة بنجلور مركزا تكنولوجيا إذ تضم اكثر من 1500 شركة تكنولوجية. وهي مشهورة عالميا في مجال "الحاسوب" و"تقنية المعلومات" حتى ان كلا من شركة "ياهو" و "مايكروسوفت" لديها فروع هنا في مدينة بنجلور.

*عن الطقس:-
طبعا الطقس يسبب قلق للكثير من الناس الذين يأتون الى بنجلور. فهم يعتقدون ان الجو سيكون حارا جدا مثل في مدينة "حيدر اباد" او "نيودلهي" او "بومباي" لكن مايميز مدينة بنجلور ايضا هي ان طقسها يكون ممطرا من شهر يونيو الى شهر سبتمبر. ويكون باردا (فصل الشتاء) من شهر اكتوبر الى شهر يناير. بعدها في شهر فبراير ومارس يكون الجو معتدلا ( لا حار ولا بارد). ومن شهر ابريل الى بداية شهر يونيو يكون الجو حارا. (احيانا يكون الجو معتدلا في فترة الصيف ايضا).


*عن المواصلات:-
المواصلات تكون اما عن طريق الباصات (بأسعار رخيصة جدا ولمسافات بعيدة) او عن طريق الأوتو (سعر الأجرة اغلى من تذكرة البص. اما ان تتفق مع السائق بالسعر او تطلب منه الأجرة بالمتر ودائما المفضل الأجرة بالمتر حتى لا يأخذ منك الكثير من ثمن الأجرة). ثم يوجد الدراجة النارية ويتم تاجيرها بمختلف الاسعار لكل نوع و موديل .


*عن الأكل:-
الأكل الحلال موجود ومتوفر بكثرة حتى في المطاعم. ولكن لا يباع لحم البقر الا في محلات اللحم وتكون عادة في احياء المسلمين (هذا لأن البقر مقدس لدى الهندوسيين). وجميع انواع الأطعمة متوفرة وحتى المأكولات العربية...
في بعض المناطق يوجد الأكل العربي ك: الفلافل - البرياني باللحم او الدجاج - الكبدة - الدجاج على الفحم.. وغيرها من المأكولات. وطبعا المطاعم العالمية ايضا موجودة : ماكدونالذ - بيتزا هت - سب واي - تاكو بيل وغيرها.

*عن الاماكن العامة:-

يوجد في بنجلور العديد من المولات الكبيرة والحدائق العامة والمحلات العالمية وغيرها من الأماكن السياحية:


* عن المصروفات الحياتية:-
الحياة في بنجلور ليست بغالية او رخيصة انما بأسعار معقولة. ويعتمد الصرف من كل شخص الى اخر.. 
فهناك من يصرف مثلا ما يعادل 20,000 الف روبية في الشهر مع ايجار المنزل وهناك من يصرف 30,000 الف روبية.