جامعة فيكتوريا

عن الجامعة

تقع جامعة فيكتوريا في مدينة ولينجتون، وتعتبر واحدة من أقدم المؤسسات في نيوزيلندا، وتُعرف في الغالب بتميزها الأكاديمي، وتأتي ضمن أفضل اثنين في المائة من جامعات العالم في تصنيف QS لجامعات العالم لعام 2018. ومن أهم المجالات التي تُدرَّس بالجامعة المحاسبة والتمويل، وعلوم الأرض والعلوم البحرية، والتربية، والهندسة، والضيافة، والقانون، والفنون المسرحية، وعلم النفس والعلوم. وللجامعة ثلاثة حُرم جامعية موزعة في وسط مدينة ولينجتون. كما يوجد بالجامعة فريق للمهن والتوظيف لمساعدة الطلاب على الاستفادة القصوى من دراستهم والعمل نحو تحقيق أهدافهم وطموحاتهم المهنية.


المراحل المتوفرة
  • بكالوريس ماجستير دكتوراه

التخصصات المتوفرة
  • كلية بحوث الدراسات العليا كلية الصحة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية كلية الحقوق كلية العلوم كلية إدارة الأعمال

  • الانجليزية النيوزلندية,

    السكن والإقامة توفر مباني السكن الجامعي مجموعة متنوعة من أنماط الإقامة لتلبية الاحتياجات المختلفة للطلاب. وتشتمل الخيارات على غرف فردية وغرف استوديو وغرف مشتركة وغرف محددة وشقق/منازل مشتركة. وبعض المباني تعمل بنظام الخدمات المتكاملة والبعض الآخر يحتوي على مطابخ للخدمة الذاتية. وتوفر جميع المباني خدمات الدعم للطلاب ومرافق الترفيه والدراسة. المكتبات تضم جامعة فيكتوريا مرافق مكتبية ممتازة في جميع فروعها، ويعمل بها فريق من الموظفين الودودين لمساعدة الطلاب على الحصول إلى المعلومات التي يحتاجونها. خدمات المشورة يتواجد المستشارون في جميع الحُرُم الجامعية لمناقشة المشكلات الشخصية والأكاديمية التي تؤثر راحة الطلاب بشل عام، أو على دراستهم بين الآخرين. وهناك مستشارون متخصصون للطلاب الماوريين والطلاب الأجانب. الدعم التعليمي يمكن أن يساعد الدعم التعليمي للطلاب في الخدمات التي تشمل الانتقال إلى الجامعة ومجموعات الدراسة بمساعدة الزملاء (PASS) وغيرها. الخدمات الطبية يقدم فريق الخدمات الطبية مجموعة كاملة من الخدمات الطبية العامة بتكلفة مناسبة في الحرم الجامعي، بما في ذلك رعاية المرض والعلاج والرعاية الوقائية والإحالة إلى الرعاية المتخصصة. الرياضة والأنشطة الترفيهية توفر جامعة فيكتوريا الأنشطة الرياضية والترفيهية وأنشطة اللياقة البدنية وخدمات الأندية لمجتمع طلابها. مكتب الطلاب الأجانب في فيكتوريا تضم الجامعة 3500 طالب أجنبي من أكثر من 100 بلد مختلف. يعد مكتب الطلاب الأجانب في فيكتوريا هو أول نقطة تواصل مع الطلاب الأجانب الذين يختارون الدراسة في فيكتوريا، حيث يكرس فريق العمل بالمكتب جهوده من أجل مساعدة الطلاب على النجاح. ويساعد أعضاء الفريق في عملية التقديم والتسجيل، ويقدمون برنامج توجيه مخصص لمساعدة الطلاب الأجانب على التأقلم والاستقرار في الحياة الجامعية في نيوزيلندا ويساعدونهم في جميع مراحل دراساتهم للتأكد من أنهم يحققون أهدافهم التي خططوا لها. وتشمل الخدمات خدمة الاستقبال في المطار والدعم الشخصي والثقافي والأكاديمي والإحالة وتوجيه الطلاب الأجانب والفعاليات.

    للدراسة في جامعة فيكتوريا كأحد الطلاب الأجانب، لا بد من إجادة اللغة الإنجليزية والتمتع بسجل حافل من الإنجازات الأكاديمية. يتم سرد شروط القبول ضمن كل برنامج. وعند قيام الجامعة بتقييم الطلبات، فإنها تنظر في الخلفية الأكاديمية والإنجليزية على أساس كل حالة على حدة. وفي حالة عدم استيفاء الطلاب لشروط اللغة الإنجليزية التي تتطلبها البرامج التي اختاروها، يمكنهم التسجيل في برنامج إجادة اللغة الإنجليزية في جامعة فيكتوريا. وبرنامج إجادة اللغة الإنجليزية (EPP) هذا هو برنامج دراسي مدته 12 أسبوعًا يهدف إلى تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لطلاب الدراسات الأكاديمية. وسيتم منح الطلاب الناجحين شهادة إجادة للغة الإنجليزية. أما في حالة عدم استيفاء الطلاب للمتطلبات الأكاديمية للبرامج الدراسية، يمكنهم التسجيل في برنامج الدراسات التمهيدية المصمم لمساعدة الطلاب الأجانب الذين لا يستوفون متطلبات التسجيل للإعداد لدراسة البكالوريوس. يتم تدريس برنامج جامعة فيكتوريا للدراسات التمهيدية في كلية نيوزيلندا الدولية التابعة لمجموعة الكليات الأكاديمية (ACG)، ويوفر للطلاب الناجحين إمكانية الدخول إلى برامج البكالوريوس التي تُدرَّس بجامعة فيكتوريا في ولينجتون.

    العنوان :
  • تقع في مدينة ولينغتون
  • البريد الإلكتروني :
  • [email protected]
  • رقم الجوال :
  • 6444721000
    صور الجامعة
شاركنا بتعليق

سجل حتى يتسنى لك التعليق