جامعة بوجازيجي – Bogaziçi Üniversitesi

عن الجامعة

وهي من الجامعات الحكومية التركية في مدينة اسطنبول, تاسست الجامعة على يد المخترع كايروس هاملين وكريستوفو روبرت سنة 1863 ,وهي اول مؤسسة تعليمية امريكية تم انشاؤها خارج الولايات المتحدة الاميركية , وفي منطلق العام 1971 تم تاسيسها من جديد واطلق عليها اسم جامعة البوسفور على يد الدكتور افيرتون الذي كان يشغل منصب رئيس الجامعة في ذلك الوقت .وهي حاليا تعتبر من الجامعات الهامة في تركيا وخاصة في البحوث العلمية .

وتقع جامعة البوسفور التي تم بناؤها على الطراز الهندسي البريطاني فوق بيبك مباشرة، وأنشأها المبشرون الأمريكان في منتصف القرن التاسع عشر. كان لهذه الجامعة تأثير مهم في تحديث الفكر السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي، والعلمي في تركيا بأكملها. وقد تم التبرع بها للجمهورية التركية في أوائل السبعينيات.

تسعى دائما جامعة البوسفور لتعزيز قدرتها في مجال التعليم الجامعي والوصول إلى مستوى مماثل في التعليم العالي و كذلك تسعى أيضا إلى زيادة قدرتها التنافسية في البحوث الأكاديمية والانضمام إلى أفضل الجامعات البحثية في العالم . وجامعة البوسفور تفخر بحرمها الجامعي الذي تسوده الحياة الحية والملونة . لاستكمال وإثراء التجربة الأكاديمية مع الحياة في الحرم الجامعي النشطة، الجامعة تدعم الأندية الطلابية والفنون والأنشطة الرياضية، وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات من الرعاية الصحية لتقديم المشورة للطلاب والموظفين. وبفضل مرافق سكنية على الحرم الجامعي، فإنه لا يزال نشطا على مدار الساعة. وتهدف الحياة في الحرم الجامعي لغرس الحياة الديمقراطية والسعيدة


المراحل المتوفرة
  • بكالوريوس مجاستير دكتوراة

التخصصات المتوفرة
  • كلية الفنون والعلوم كلية الاقتصاد والعلوم الادارية كلية اللغات الأجنبية كلية الهندسة مدرسة التخصصات التطبيقية كلية التعليم

  • العربية الانجليزية,

    كان لهذه الجامعة تأثيراً مهماً في تحديث الفكر السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي والعلمي في تركيا بأكملها، وتعد واحدةً من أهم وأشهر الجامعات في البلاد؛ حيث كانت جامعة بوغاز ايتشي هي الأكثر اختياراً من قبل الطلاب المتفوقين لعامي 2006 و2007 وعام 2009، حتى احتلت المركز الأول بين الجامعات الأكثر اختياراً في عموم تركيا. 

    عذرا البيانات غير متوفرة حاليا ...........

    العنوان :
  • سطنبول بالقرب من مضيق البوسفور وقلعة روملي حصار التاريخية في منطقة بيبك (Bebek)، في القسم الأوروبي من إسطنبول
  • البريد الإلكتروني :
  • kurumsaliletisim@boun.edu.tr
  • رقم الجوال :
  • 902123595400
    صور الجامعة
شاركنا بتعليق

سجل حتى يتسنى لك التعليق