جامعة أوكلاند

عن الجامعة

جامعة أوكلاند هي أكبر جامعة بحوث في نيوزيلندا بأكثر من 13.000 موظّفاً وطالباً في ينخرطون في البحوث التطبيقية والأساسيّة في مرحلة الدّراسات العليا كما إنها تُنتج حوالي 230 مليون دولار سنوياً من البحوث. في تقييم صندوق تمویل الأبحاث على أساس الأداء Performance Based Research Fundالذي أجرته الحكومة النيوزیلندیة عن نتائج وجودة البحوث، حصلت الجامعة على المرتبة الأولى في مجالات الصندوق الثلاثة وهي تقييم جودة الأبحاث وإكمال برامج الدراسات العليا والدخل المتحصل عليه من الأبحاث. لماذا يجب إختيار جامعة أوكلاند؟ في أحدث تقييم أُجري عام 2012 حصلت جامعة أوكلاند على: 35% من أفضل الباحثين في نيوزيلندا 31% من التمويل العام وأكّدت بالتالي مكانتها كأول جامعة أبحاث في نيوزيلندا. المرتبة 82 في تصنيف QS للجامعات العالمية


المراحل المتوفرة
  • بكالوريس ماجستير دكتوراه

التخصصات المتوفرة
  • التجارة (Commerce)
  • إدارة الأعمال و المعلومات (Business and Information Management) الهندسة المعمار ةٌ (Architecture)
  • الهندسة (Engineering) القانون (Law)
  • العقار (Property) التخطيطٌ (Planning)

  • الانجليزية النيوزلندية,

    جامعة رائدة لديها رؤية دولية

    تم تصنيف جامعة أوكلاند للتكنولوجيا في المركز 15 في العالم والأولى في أستراليا من حيث الرؤية الدولية، من حيث قدرتها على جذب الطلاب الأجانب، وذلك وفقًا لتصنيف تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية لعام 2018. احتلت جامعة أوكلاند للتكنولوجيا المركز 84 في تصنيف جامعات آسيا والمحيط الهادئ لعام 2018.

    كما صنفت مجلة تايمز للتعليم العالي جامعة أوكلاند للتكنولوجيا كواحدة من أفضل 150 جامعة حديثة في العالم، من حيث جودة التدريس والبحث والاستشهادات والرؤية الدولية ودخل القطاع. تعد جامعة أوكلاند للتكنولوجيا واحدة من أكبر جامعات الألفية في العالم، حيث صُنفت بين أفضل 30 جامعة في العالم.

    مصنفة بين أفضل 2% من جامعات العالم

    تم تصنيف جامعة أوكلاند للتكنولوجيا كأحد أفضل 500 جامعة في العالم في تصنيف الجامعات العالمية الصادر عن QS لعام 2019. يضع هذا الترتيب جامعة أوكلاند للتكنولوجيا بين أفضل 2% من الجامعات في جميع أنحاء العالم.

    في تصنيف QS لأفضل 50 جامعة عالمية أحدث من 50 عامًا، تم تصنيف جامعة أوكلاند للتكنولوجيا في الفئة 61 إلى 70. جامعة أوكلاند للتكنولوجيا مصنفة في المركز 16 بين أحدث الجامعات المعترف بها في هذا التصنيف.

    تصنيف نجوم QS

    حصلت جامعة أوكلاند للتكنولوجيا على أعلى تصنيف، وهو تصنيف خمس نجوم للتميز في التدريس، وفرص توظيف الخريجين، والتدويل، والتسهيلات والشمولية، وذلك في تصنيف الجامعات العالمية الصادر عن QS.

    تعرف على المزيد حول تصنيفات وجوائز  جامعة أوكلاند للتكنولوجيا.

    شروط الالتحاق

    شروط إجادة اللغة الإنجليزية

    يحتاج المتقدمون الأجانب إلى إثبات إجادة اللغة الإنجليزية للالتحاق ببرامج جامعة أوكلاند للتكنولوجيا. IELTS هو اختبار اللغة الإنجليزية المفضل لمعظم مؤهلات جامعة أوكلاند للتكنولوجيا.

    تشمل الاختبارات الأخرى المعترف بها شهادة في اللغة الإنجليزية للدراسة الأكاديمية وGIE وTOEFL iBT واختبار كامبريدج في الإنجليزية: الاختبار المتقدم (CAE) أو اختبار Pearson للغة الإنجليزية.

    بالنسبة لدراسة البكالوريوس، سيحتاج الطلاب إلى ما يعادل الحصول على 6.0 درجات في اختبار IELTS بشكل عام على ألا يقل مجموع كل وحدة عن 5.5. وبالنسبة للدراسات العليا، سيحتاج الطلاب إلى الحصول على 6.5 درجة في اختبار IELTS بشكل عام على ألا يقل مجموع كل وحدة عن 6.0.

    يمكن للطلاب الذين لا يستوفون شروط إجادة اللغة الإنجليزيةللالتحاق ببرنامج جامعة أوكلاند للتكنولوجيا أن يدرسوا الإنجليزية في مركز "إنترناشونال هاوس" بجامعة أوكلاند للتكنولوجيا.

    يقدم مركز "إنترناشونال هاوس"، والذي يتواجد في حرم سيتي الجامعي الخاص بجامعة أوكلاند للتكنولوجيا، مجموعة من المؤهلات، بما في ذلك GIE - وهو برنامج الالتحاق والتحضير لجامعة جامعة أوكلاند للتكنولوجيا.

    شروط الالتحاق ببرامج البكالوريوس

    يجب على جميع المتقدمين استيفاء الحد الأدنى من شروط جامعة أوكلاند للتكنولوجيا للحصول على درجة البكالوريوس.

    شروط أخرى:

    • سنة واحدة من الدراسة الناجحة للحصول على شهادة البكالوريوس في جامعة معترف بها (أو)
    • إتمام دراسة الدبلومة بنجاح في كلية تكنولوجية معترف بها (أو)
    • إكمال ناجح لدبلومة الصحة الأولية في جامعة تعليمية معترف بها (أو)
    • النجاح في دبلومة المعهد التقني العالي في جامعة تعليمية معترف بها.

    خيارات البرامج التمهيدية

    يمكن للطلاب الأجانب الذين لا يستوفون الشروط الأكاديمية التسجيل في برنامج تمهيدي للالتحاق ببرامج جامعة أوكلاند للتكنولوجيا. يتم تسليم شهادة جامعة أوكلاند للتكنولوجيا في الدراسات التمهيدية من قبل مجموعة الكليات الأكاديمية (ACG)، واحدة من بين أفضل مقدمي الخدمات في نيوزيلندا للتعليم الدولي.

    يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول خيارات البرامج التمهيديةموقعنا .

    شروط الالتحاق ببرامج الدراسات العليا

    قد تختلف متطلبات الالتحاق ببرامج للدراسات العليا في جامعة أوكلاند للتكنولوجيا حسب البرنامج. الحد الأدنى من شروط القبول هو الحصول على درجة البكالوريوس بنجاح، في نفس مجال الدراسة من جامعة معترف بها. تتطلب بعض البرامج خبرة في العمل أو البحث ذات الصلة.

    يمكن للطلاب العثور على شروط القبول الخاصة بكل برنامج على حدة على صفحات البرنامج.

    العنوان :
  • مدينة أوكلاند
  • البريد الإلكتروني :
  • studentinfo@auckland.ac.nz
  • رقم الجوال :
  • 0080162636
    صور الجامعة
شاركنا بتعليق

سجل حتى يتسنى لك التعليق