جامعة المجمعة

عن الجامعة

جامعة المجمعة هي من أحدث الجامعات السعودية تأسست في  1430هـ الموافق  ،2009. ،تقع الجامعة في محافظة المجمعة في منطقة الرياض ،وتضم الجامعة ثلاثة عشر كلية مختلفة. يقع المقر الرئيسي في المجمعة بينما تتوزع بعض الكليات في كل من الزلفي , الغاط , رماح وحوطة سدير. تقدم هذه الجامعة خدمتها لمنطقة جغرافيه كبيرة تشمل عدة محافظات ومدن وهجر اكتمل فيها انتشار التعليم العام لتكمل هذه الجامعة منظومة التعليم فيها وتحقق هدف وزارة التعليم بالتوسع في التعليم الجامعي ليشمل كل أرجاء المملكة حيث ستساعد هذه الجامعة في استيعاب الأعداد المتزايدة من خريجي الثانوية العامة وتحدث استقرار اجتماعي ونفسي لأبناء وبنات المنطقة والتخفيف على الجامعات في المدن الكبيرة إضافة للحراك العلمي والثقافي الذي ستضيفه هذه الجامعة للمجتمع المحلي . مع العمل على خدمة المجتمع بشكل واسع في عدة مجالات اجتماعية وتوعوية وتثقيفية وتدريبه مع أمكانية الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي والتنظيمي لدى الجهات والمنشئات الحكومية من خلال تقديم دورات متقدمه واستشارات في التخصصات المتوفرة في الجامعة


المراحل المتوفرة
  • دبوم عالي بكالوريوس دراسات عليا

التخصصات المتوفرة
  • جميع التخصصات الهندسية والطبية والإدارية و الشرعية

  • العربية الإنجليزية,

    1.    الجودة والتميز  : تلتزم الجامعة بأن تقيس أداءها من خلال تطبيق مقاييس رفيعة المستوى تحترم الطموحات الكبيرة، والسعي نحو التميز من خلال التزامنا بأرقى المقاييس الفكرية في التعليم والتعلم والابتكار .
    2.    القيادة والعمل بروح الفريق : تلتزم الجامعة التزاماً راسخاً بتعزيز الأدوار القيادية الفردية والمؤسسية التي تدفع عجلة التنمية الاجتماعية ، مع إيمانها العميق بالاحترافية والمسئولية والإبداع والعمل بروح الفريق الواحد .
    3.    الحرية الأكاديمية : يعد الاستكشاف الفكري المنضبط والصادق جوهر تقاليدنا الأكاديمية الذي يظهر بشكل واضح في جميع جوانب الأنشطة العلمية والدراسية للجامعة.
    4.    العدالة والنزاهة : تلتزم الجامعة بمبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والتنوع الثقافي ، ويلتزم جميع أعضاء مجتمع الجامعة بأعلى درجات الأمانة والاحترام والأخلاقيات المهنية .
    5.    الشفافية والمساءلة : تلتزم الجامعة التزاماً راسخاً بعرض فكرها على المجتمع والعلماء لقياس مقدار إسهاماتها في المعرفة العالمية، ويلتزم جميع أعضاء مجتمع الجامعة باحترام قيمها في جميع الأنشطة العلمية والدراسية .
    6.    التعلم المستمر : تلتزم الجامعة بدعم التعلم المستمر داخل مجتمع الجامعة وخارجه، وتعزيز النمو الفكري المستمر ورفاهية المجتمع المستدامة .

    يمكنكم الإطلاع على عمادة القبول والتسجيل على الرابط التالي اضغط هنا وشكرا

    العنوان :
  • المملكة العربية السعودية - المجمعة
  • البريد الإلكتروني :
  • [email protected]
  • رقم الجوال :
  • 0000
    صور الجامعة
شاركنا بتعليق

سجل حتى يتسنى لك التعليق