جامعة الامام محمد بن سعود

عن الجامعة

رؤية الجامعة … تعتبر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من أهم الجامعات بالمملكة العربية السعودية حيث أن الرؤية التي أنشأت من أجلها جعلتها نموذجا عالميا في التعليم والتعلم وتطوير البحث العلمي وبذلك تقدم خدمة جليلة للمجتمع حيث تدعم القيم والأخلاق وفقا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف .

رسالة الجامعة … تقدم الجامعة رسالة رائعة متميزة تهدف إلى دعم العلم والإبتكار والمعرفة والقيم الأخلاقية للطلاب وذلك بهدف تطوير مهاراتهم لجعلهم قادرين على البذل والعطاء لدفع عجلة التقدم إلى الأمام من أجل وطنهم وذلك من خلال برامج تعليمية فائقة الجودة تهدف إلى دعم الإبداع والبحث العلمي وكل ذلك هو في نهاية من أجل خدمة المجتمع وتربية نشئ وفقا للتعاليم والقيم الإسلامية الأصيلة ، فمن سياسات الجامعة الربط بين مبادئ وقيم الإسلام و التميز الأكاديمي والبحثي وتبادل الخبرات والمعرفة مع المجتمعات الأخرى وذلك لأخد ماهو صالح من المعرفة ولذلك وجب الربط بين المعرفة الخارجية والقيم الإسلامية التي تقيد هذه المعرفة .


المراحل المتوفرة
  • دبلوم عالي بكالوريوس دراسات عليا

التخصصات المتوفرة
  • جميع التخصصات الهندسية والطبية والإدارية والإنسانية

  • العربية الإنجليزية,

    1.    الجودة والتميز  : تلتزم الجامعة بأن تقيس أداءها من خلال تطبيق مقاييس رفيعة المستوى تحترم الطموحات الكبيرة، والسعي نحو التميز من خلال التزامنا بأرقى المقاييس الفكرية في التعليم والتعلم والابتكار .
    2.    القيادة والعمل بروح الفريق : تلتزم الجامعة التزاماً راسخاً بتعزيز الأدوار القيادية الفردية والمؤسسية التي تدفع عجلة التنمية الاجتماعية ، مع إيمانها العميق بالاحترافية والمسئولية والإبداع والعمل بروح الفريق الواحد .
    3.    الحرية الأكاديمية : يعد الاستكشاف الفكري المنضبط والصادق جوهر تقاليدنا الأكاديمية الذي يظهر بشكل واضح في جميع جوانب الأنشطة العلمية والدراسية للجامعة.
    4.    العدالة والنزاهة : تلتزم الجامعة بمبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والتنوع الثقافي ، ويلتزم جميع أعضاء مجتمع الجامعة بأعلى درجات الأمانة والاحترام والأخلاقيات المهنية .
    5.    الشفافية والمساءلة : تلتزم الجامعة التزاماً راسخاً بعرض فكرها على المجتمع والعلماء لقياس مقدار إسهاماتها في المعرفة العالمية، ويلتزم جميع أعضاء مجتمع الجامعة باحترام قيمها في جميع الأنشطة العلمية والدراسية .
    6.    التعلم المستمر : تلتزم الجامعة بدعم التعلم المستمر داخل مجتمع الجامعة وخارجه، وتعزيز النمو الفكري المستمر ورفاهية المجتمع المستدامة .

    يمكنكم الإطلاع على متطلبات القبول على رابط عمادة القبول والتسجيل على الرايط التالي اضغط هنا

    العنوان :
  • المملكة العربية السعودية - مدينة الرياض
  • البريد الإلكتروني :
  • no@no.no
  • رقم الجوال :
  • 0000
    صور الجامعة
شاركنا بتعليق

سجل حتى يتسنى لك التعليق